مشروبات تخسيس البطن في أسبوع 3 وصفات وخطوات من أجل من شد الترهلات ونحت الجسم

0

تخسيس البطن. من الأمور الهامة التي لا يجب أن يغفل عنها أحد رجل كان أو إمرأة لأن شكل البطن يفرق تماما للشكل الخارجي للشخص ولكن منطقة البطن من المناطق التي يصعب خسارة وزن بها ولذلك ييأس البعض عندنا يقومون بنظام غذائي صارم لإنقاص وزنهم فينخفض وزن معظم جسمهم عدا منطقة البطن وذلك لوجود مأكولات ومشروبات تساعد في عدم فقدان دهون البطن مثل الكافيين والأغذية المُصنعة.

شاهد:أعشاب لصحة الرجل الجنسية أفضل 19 عشبة معظمها موجود في البيت للعلاقة الحميمة

تخسيس البطن
تخسيس البطن

تخسيس البطن

البطن يتطلب مجهوداً كبيراً لتخسيسه ولا يقتصر الأمر على إتباع نظام غذائي فقط ولكن يتطلب حرق دهون البطن تجنب تناول أنواع معينة من المأكولات والمشروبات بالإضافة إلى مشروبات معينه يتوجب عليك شربها كل يوم والاستمرار في القيام بالرياضة لكامل الجسم عامة والقيام بتمارين منطقة البطن خاصة لشدها عند فقد الدهون حتى لا يترهل الجلد ويساعدك أيضا على تخسيس البطن.

سوف نذكر لكم نظام كامل من جميع الجوانب بإتباعه ستصل إلى نتيجة مذهلة.

في البداية سوف نذكر المشروبات التي تساعد في فقد الدهون من البطن

المشروبات التي تساعد في فقد دهون وتخسيس البطن

مشروب الكمون

تخسيس البطن بشرب الكمون المغلي أو الكمون المنقوع في الماء يساعد في إنقاص الوزن بسرعة لأنه يزيد من عملية التمثيل الغذائي ويساعد على الهضم. يساعد مشروب الكمون في عدم إفراطك في الطعام لأنه يقلل من إحساسك بالجوع كما أنه من المشروبات قليلة السعرات الحرارية.

تخسيس البطن
تخسيس البطن
طريقة عمل مشروب الكمون من أجل تخسيس البطن

يمكن عمل المشروب بطريقتين

الطريقة الأولى: وضع ملعقة كبيرة من الكمون في كوب ماء وتركها طوال الليل وشربها في الصباح على معدة فارغة.

الطريقة الثانية: وضع كوب من الماء المغلي على الكمون وتركه يبرد ثم شربه ويمكن شرب ثلاث أكواب بعد تناول الوجبات الثلاثة كما يمكن إضافة الليمون ليعطي مذاقاً أفضل ويفيد بفيتامين سي أيضاً.

الليمون والزنجبيل

الليمون غنى بفيتامين سي ومضادات الأكسدة والزنجبيل يساعد في حرق الدهون وتخسيس البطن وخلطهما في مشروب واحد يساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي ويحد من الشهية المفرطة للطعام.

طريقة عمل مشروب الليمون والزنجبيل من أجل تخسيس البطن

وضع نص ملعقة من الزنجبيل المطحون وعصر نصف ليمون ونضع عليها كوب من الماء المغلي ويمكن أن نضيف ملعقة من عسل النحل ستضفي طعماً لذيذاً ويمنحك طاقة ونشاط أكثر.

شرب كوب من هذا المشروب يومياً على معدة فارغة يمنحك نتيجة رائعة في فقد تخسيس البطن.

يمكنك استبدال الزنجبيل المطحون بالزنجبيل الطازج فلهما نفس المفعول لحرق الدهون.

تخسيس البطن
تخسيس البطن

مشروب الشاي الأخضر وتخسيس البطن

الشاي الأخضر من المشروبات الصحية للغاية فهو يجتوى على مضادات أكسدة عالية وهو مشروب فعال في خسارة الوزن وتخسيس البطن.

طريقة عمل الشاي الأخضر

بنفس طريقة عمل الشاي العادية وضع ملعقة من الشاي الأخضر وإضافة كوب من الماء المغلي تجنب تماماً وضع السكر وإذا اضطررت ضع ملعقة من عسل النحل للتحلية، يمكن شرب كوبين من الشاي الأخضر في اليوم وكوب واحد من الشاي الأخضر على الريق كافي حيث يقوم بعمل جيد يثبط من الشهية ويحرق الدهون المتراكمة في البطن.

تخسيس البطن
تخسيس البطن

خطوات تساعدك في نظامك الغذائي لحرق دهون البطن وتخسيس البطن

  • الاستيقاظ باكراً لعمل التمارين الرياضية حتى يتنشط جسمك. يجب عليك الأهتمام بوجبة الإفطار بأن تكون ممتلئة بالفيتامينات والمعادن والعناصر الأساسية التي يحتاجها الجسم.
  • لا تتناول أي وجبات بعد الساعة ثمانية ويجب أن تكون وجبة العشاء خفيفة حتى تمنح جسمك وقتاً كافياً للهضم لليوم التالي.
  • التقليل من شرب المشروبات الغازية أو عدم شربها واستبدالها بمشروبات صحية مثل الشاي الأخضر والعصائر الطازجة لأن المشروب الغازي يحتوي على كمية كبيرة السكر.
  • تجنب تناول الكربوهيدرات حتى يقوم الجسم باستخدام الكربوهيدرات المخزنة في الجسم وحرق الدهون ففي حالة استمرارك في تناول الكربوهيدرات لن يقترب الجسم للكربوهيدرات المخزنة وبالتالي لن تحترق أي دهون ولت يحدث تخسيس البطن ابدا.
  • الإكثار من تناول الخضروات والفواكه لأنها تمنحك طاقة طوال الوقت وتكون بديلاً للطعام ذو السعرات الحرارية الزائدة.
  • شرب الكثير من السوائل وخاصة الماء فالأفضل ألا يقل شرب الماء عن ثمانية أكواب في اليوم ليحافظ على ترطيب جسمك ويقلل من أي انتفاخ ف البطن.

تخسيس البطن

 

التمارين الرياضية في تخسيس البطن وشدها

سنذكر لكم بعض تمرينات تخسيس البطن، لتحل مشكلتكم بسرعة:

تمرين الضغط

هذا التمرين رائع في شد الجسم بأكمله وخاصة منطقة البطن يمكنك تكرار التمرين 10عدات يومياً.

تمرين بلانك

التمرين الأفضل لشد البطن ويظهر تأثير من أول أسبوعين مع الاستمرار على التمرين يومياً لمدة 30ثانية، ويمكنك البدء بعمل التمرين لمدة 15ثانية.

تمرين رفع الأرجل

في هذا التمرين يمكنك التسطح على ظهرك ورفع كلتا رجليك للأعلى فيعمل على شد منطقة البطن والجزء السفلي كله من جسمك، يمكنك عمل 10عدات في اليوم.

تخسيس البطن
تمارين

تمرين الطحن

هذا التمرين عكس التمرين الذي يسبقه فبدلاً من التسطح ورفع كلتا رجليك للأعلى تتسطح على ظهرك وترفع جسمك العلوي للأعلى مع ثبات كلتا رجليك على الأرض سيساعدك هذا التمرين في شد عضلات بطنك والجزء العلوي وتخسيس البطن، كم يمكنك تكرار التمرين 10عدات يومياً.

الاستمرار في تلك التمارين يومياً مع تجنب الطعام الذي يحتوي على سعرات عالية وشرب مشروبات حرق الدهون ستري نتيجة رائعة من أول شهر لذا عليك الاستمرار وإن كان الآمر صعب في البداية عليك الصبر والاستمرار فانت تستحق أن يكون شكل بطنك متناسق ومشدود.

Leave A Reply

Your email address will not be published.