تشخيص تساقط الشعر الأسباب والعلاج

0

تشخيص تساقط الشعر. يحدث التساقط لأسباب متعددة وذلك يرجع لأسباب متِباينة حسب كل شخص ، واليوم سنذكر لكم أسباب التساقط وطرق العلاج لنساعدكم على تخطي المرحلة بسهولة ، ويصبح شعركم قوي ومتماسك.

تشخيص تساقط الشعر
تشخيص تساقط الشعر

تشخيص تساقط الشعر الأسباب والعلاج

الآن يجب أن نعرف بعض الأشياء البسيطة حول المعدل الطبيعي لنمو الشعر حتي نتمن من التفسيرات التي نتساءل عنها ، هناك نحو ما يقارب من 90 بالمائه من الشعر ينمو كل الوقت وقد تتراوح المدة الأزمة لنمو الشعر ما بين سنتين ألي نحو ست سنوات.

والنسبة المتبقية وهي 10 بالمائه من نمو الشعر تكون في تلك الفترة في حاله من الخمول أو السكون وتكون فتره سكونها حوالي شهرين أو ثلاثة ، ومن ثم يبدأ تلك الشعر في التساقط مع انتهاء تلك الفترة ، فالمعدل الطبيعي لنمو الشعر الطبيعي ما بين 10 ألي 15 مليمتر في كل شهر ومع ذلك كلما تقدم الإنسان في السن تبدأ وتيرة النمو في التباطؤ ويبدأ أيضا موضوع تساقط الشعر في الظهور.

وفي غالبيه الأمر يكون نتيجة لدوره النمو الطبيعية للشعر ، فالتساقط بنسبه تتراوح ما بين 50 ألي 100 شعره يوميا يعتبر امرأ لا خطوره فيه ويعتبر امرأ طبيعيا.

أسباب وعوامل تساقط الشعر

قد ينتج تساقط الشعر بنسبه عاليه في كثير من الأشخاص لعدد كبير من الأسباب ، حيث انه في بعض حالات التساقط ينمو شعر جديد مكان الشعر المتساقط وفي حالات اخري لا يحدث ذلك وتتزايد نسبه السقوط في الشعر ، ومن الممكن معالجه تلك المشكلة ، من خلا التوجه ألي طبيب متخصص في مجال الجلدية والبشرة.

ومن اهم الأسباب التي يمكن ذكرها والتي تسبب تلك المشكلة يمكن تلخيصها في النقاط الأتي ذكرها

استخدام المستحضرات الكيميائية الضارة

حيث أن هناك الكثير من النساء يمكن أن يقوموا باستخدام بعض التركيبات الكيميائية والتي قد تكون سبب من أسباب تلف الشعر علي المدي البعيد وليست بالقريب في الوقت الذي يتم الاستخدام فيه وهيا في أساس المشكلة تستخدمها المراءة في حجه أن تجعل الشعر ناعما أو املس أو ما شبه ذلك من المظاهر الجمالية التي ترغب بها المراءة.

وتلك التركيبات الكيميائية قد تحتوي علي المواد الأتية مثل:

صبغات الشعر الألوان ومواد تفتيح اللون مواد تمليس الشعر ، المواد المستخدمة لفك تجاعيد الشعر.

وتلك المكونات في حاله استخدامها علي أوقت متقاربه يمكن أن تسبب ضعف في الشعر أو تلف أو تقصف ، فمن المحبز تجنب استخدامها.

تساقط الشعر
تساقط الشعر

تشخيص تساقط الشعر الأسباب والعلاج
تساقط الشعر الوراثي

يمكن أن تكون حاله طبيعيه نتيجة عوامل وراثيه ، أو قد تكون وراثيه أيضا لكن غير طبيعيه والتي تحدث نتيجة بعض الأمراض مثل المرض الذي يطلق عليه اسم( الثعلبة) وهو قد يعتبره الأطباء وراثيا.
وهو من اكثر الأسباب التي تسبب إزعاج وحاله نفسيه تؤدي ألي التضجر ، ومن الممكن أن تبدأ تلك الظاهرة في الظهور في العقد الثاني أو الثالث أو الرابع من العمر.

الثعلبة البقعية
وفي تلك الحالة هيا ليست وراثيه لكنها تمتلك نفس خصائص الثعلبة الوراثية وتكون اكثر ظهورا في الأشخاص اللذين يعانون من ضعف في بصيلات الشعر ، نتيجة لوجود مشكلات مناعيه في الجسم.

تساقط الشعر نتيجة للعوامل الخارجية
ومن ضمن تلك العوامل ما هو قادم ذكره

  • درجه الحرارة المرتفعة تعرض الشخص لفقدان الشعر.
  • عمليات جراحيه أو أمراض مزمنه مثل السرطانات.
  • أمراض الغده الدرقية.
  • نقص نسبه الحديد في الدم.
  • نقص تناول البروتينات.
  • تناول بعض الأدوية التي لها اثر جانبي ومن ضمنه تساقط الشعر.
  • تناول أقراص منع الحمل أيضا يساهم في تساقط الشعر.

شاهد: أهم فوائد الروز ماري للشعر

تساقط الشعر
تساقط الشعر

تشخيص تساقط الشعر

التشخيص يكمن من خلال مواجهه نقص الشعر الظاهر أو خفه الشعر علي غير المعتاد ويمكن أيضا الذهاب ألي الطبيب لأجراء بعض الفحوصات الطبية للتأكد من عدم وجود أمراض أو عوامل معينه.

علاج تساقط الشعر

يمكن أن يتم علاج التساقط عن طريق الأتي

  • العمليات الجراحية لترميم الشعر.
  • عمليات جراحيه لزراعه الشعر.
  • شد الأنسجة أو توسيع جلد فروه الرأس.

وكل تلك العلاجات يحددها الطبيب المختص بناء علي الحالة والعوامل المناسبة التي تخدم المريض بعد أجراء الفحوصات الأزمة

Leave A Reply

Your email address will not be published.