علاج حمو النيل وطرق الوقاية للأطفال والشباب

0

حمو النيل. من أكثر المشاكل الجلدية التي قد تصيب الجلد ويعاني منها بالأخص الأطفال وأيضا الكبار يمكن أن يصيبهم هذا المرض ، ففي هذه الأيام مع ارتفاع درجة الحرارة وزيادة الرطوبة في الجو قد يتعرض الكثير من الأطفال الي الإصابة علاج حمو النيل.

حمو النيل
حمو النيل

ما هو علاج حمو النيل

حمو النيل عباره عن حبيبات حمراء لها رؤوس بيضاء صغيره تظهر علي سطح الجلد وأيضا يصاحبها احمرار والتهاب مؤلم ، بشكل كبير يؤدي ألي حدوث حكه جلديه شديده في المناطق المصابة وهيا أماكن معينة تكون أكثر الأماكن في الجسم عرضه لهذا المرض وتلك الأماكن هيا الرقبة ، الصدر والظهر وأيضا الذراعين.

طرق الوقاية المتبعة من الإصابة بمرض حمو النيل

الاستحمام المستمر لأكثر من مرتين باليوم باستخدام الماء البارد وأيضا يمكن استخدام الجلسرين لترطيب الجسم أثناء الاستحمام.
أيضا يمكن ارتداء الملابس الخفيفة المصنعة من القطن وتجنب المواد الأخرى مثل البولي استر ، وأيضا ارتداء الملابس الداخلية الخفيفة المصنعة من القطن تماما والحرص على تغيير تلك الملابس باستمرار يوميا لتجنب الإصابة بالعدوي.
أيضا الحرص على التهوية الجيدة والمستمرة على مدار اليوم.
أيضا يمكن استخدام منشفه كبيره توضع أسفل الأطفال لامتصاص الماء أو الرطوبة المتسربة وذلك لمنع الرطوبة من التسرب ألي جسد الطفل وأصابته بالأذى.

أيضا تناول كميه كافيه من السوائل على مدار اليوم لمنع الجفاف في الجلد وتعرضه للاحتكاك المباشر وأصابته بالأذى.
التغذية الجيدة لتقويه المناعة ضد الأمراض وأيضا لمواجه الخطر الذي قد يتعرض له الجلد.
التنظيف المستمر في حاله لمس الأشياء من الخارج والألعاب بالحيوانات.
تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس ولفترات طويله.

شاهد: فوائد المحلب للشعر الجاف

حمو النيل
حمو النيل

الطرق المتبعة لعلاج حمو النيل

عند الإصابة بهذا مرض ح يجب القيام بالعلاج السليم والفوري لكي يتم تجنب حدوث المضاعفات وتفاقم المشكلات وحدوث أعراض جانبيه خطيره ، بحيث يصبح من الصعب السيطرة عليه وعلاجه ، ويمكن أن يتم العلاج من خلال الاتي ذكره:

هناك دهان مخصوص لحمو النيل يعمل على ترطيب البشرة والمساعدة على التخلص من انتشار الحبيبات المتناثرة على الجلد ويكون المحلول ذو فاعليه جيده عند المداومة عليه لفتره من الوقت ويسمي هذا المحلول( كلاميل لوسين) وقد أثبته فاعليته من خلال أكثر الاستشاري للأطفال في المجال الطبي.
هناك أيضا بعض الأشياء الأخرى التي يمكن استعمالها مثل قشور البطيخ وهيا وصفه طبيه يمكن استخدامها لتدليك البشرة بها والتي تساعد في ترطيب البشرة وبالتالي عامل ذو فاعليه للتخلص من هذا المرض المزعج.

أيضا هناك أنواع معينه من الصابون الطبي الذي يمكن استعماله وهو صابون طبي غني بماده الجلسرين والتي تكون مفيدة جدا في علاج البثور المنتشرة علي سطح الجلد والحد من تفاقم وانتشار حبيبات حمو النيل ، وهذا يساعد على أعطاء الجلد مناعة قوية ضد أنواع كثيره من الجراثيم التي تصيب البشرة بالعدوي والتلوث.
المحافظة على ارتداء الملابس المصنعة من القطن المصري الخالص وذلك لتجنب التهاب الجلد عند احتكاكه مع الملابس حيث أن الملابس المصنعة من البولي استر تكون لها العديد من المساوئ والتي تعمل على تهيج الجلد.

حمو النيل
حمو النيل

نصائح لتفادي حمو النيل

وأخيرا يمكننا صنع بعض النصائح المتبعة للمحافظة على عدم العدوي من حمو النيل حيث انه عدوي جلديه تصيب الأطفال بشكل أكبر من الكبار ، فيجب أولا تعزيز المناعة عن طريق الأنظمة الغذائية الجيدة والتي تحتوي على الكثير من البوتاسيوم والزنك والتي تعزز القدرة الجلدية على مقاومه التعرض للعدوي والالتهابات.
اتبع التعليمات والنصائح مع العلاج ، لتصل لأفضل نتائج علاجية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.