رجيم سريع لإنقاص الوزن الزائد خلال 7 أيام

0

رجيم سريع لإنقاص الوزن الزائد. يهدف إلى حرق الدهون المتراكمة في الجسم وتحقيق حلم الرشاقة ، دون الحاجة إلى إجراء عمليات تكميم المعدة ، أو تناول العقاقير الطبية التي تسبب أضراراً بالغة الخطورة ؛ لذلك تابعونا في جولة شيقة ومثيرة في موقعنا ، نتعرف من خلالها على مزيد من التفاصيل الخاصة بذلك النظام ، وكيفية تطبيقه.

رجيم سريع لإنقاص الوزن الزائد
رجيم سريع لإنقاص الوزن الزائد

رجيم سريع لإنقاص الوزن الزائد

رجيم سريع لإنقاص الوزن الزائد 15 كيلو في أسبوع

أما عن خطوات رجيم لإنقاص الوزن 15 كيلو في أسبوع ، فهي كالآتي

يمكن إتباع رجيم سريع لإنقاص الوزن الزائد خلال أسبوع ، معتمد على وجبات صحية متوازنة ، تمدّ الجسم بالعناصر الغذائية ، دون إحداث خلل في الوظائف الحيوية.
تتضمن وجبة الإفطار ، قطعة من الجبن القريش مع شريحة خبز أسمر ، بالإضافة إلى ثمرتان من الخيار وبيضة مسلوقة ، ويمكن تناول كوب من القهوة سريعة التحضير ، مع الحليب خال الدسم.
تحتوي وجبة الغداء على صحن كبير من السلطة الخضراء ، بحيث يتم إضافة عصير الليمون إليه ، مع صدور دجاج في الفرن منزوعة الجلد أو سمك مشوي ، مع صحن خضار مسلوق.
تشمل وجبة العشاء ، ثمرة من التفاح أو كوب من الزبادي منزوع الدسم ، أو ثمرتان من الجزر ، ويمكن تناول كوب من اللبن الرائب ، مضاف إليه قطع فواكه.
يمكن تناول بعض المشروبات الدافئة ، التي تساعد على خسارة الوزن ، مثل الشاي الأخضر أو إكليل الجبل ، واستبدال المشروبات الغازية بالعصائر الطازجة ، دون إضافة سكر.
يجب توزيع الوجبات على مدار اليوم ، والتوقف عن تناول الطعام قبل النوم بـ 3 ساعات على الأقل ، مع إدخال الخضروات بين الوجبات باعتبارها سناكس ، مثل الخس والخيار.

أعشاب لتخفيف الوزن في أسبوع

يمكن تطبيق رجيم سريع لإنقاص الوزن الزائد خلال أسبوع ، عن طريق الاعتماد على بعض المشروبات العشبية ، فنجد مثلاً

القرفة

تساعد القرفة على رفع معدل حرق الدهون في الجسم ، مع تقليل الشهية ، وتطهير الأمعاء من الفضلات التي تتراكم بها ، بالإضافة إلى طرد الغازات.

يمكن خلط ملعقة صغيرة من مطحون القرفة ، إلى كوب من الماء المغلي ، محلي بالعسل الأبيض ، ويمكن إضافة قطرات من عصير الليمون.

تناول مشروب القرفة ، بجانب وجبة الإفطار صباحاً ، سيساعدك على خسارة الوزن ، لكن يجب عدم تناوله على معدة فارغة ؛ لمنع الإصابة بقرحة المعدة.

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل ضمن أفضل أعشاب لتخفيف الوزن في أسبوع ، فهو قادر على إذابة كتل الدهون المتراكمة في البطن ، خلال فترة وجيزة من الاستخدام ، بطريقة صحية وآمنة.

أظهرت الدراسات الحديثة أن مضغ الزنجبيل ، يعمل على تنشيط الأيض أو عملية التمثيل الغذائي ، لكن يفضل عدم الإكثار منه ؛ لتفادي الإصابة بالغثيان ، أو اضطرابات الجهاز الهضمي.

لتطبيق رجيم سريع لإنقاص الوزن الزائد خلال أسبوع ، يفضل تناول مشروب الزنجبيل ، بعد وجبة الغداء بحوالي ساعتين ؛ حتى يعمل على منع الجسم ، من امتصاص الدهون.

يتم تحضيره من خلال ، إضافة شرائح من الزنجبيل الطازج ، إلى شرائح الليمون في كوب عميق ، ثم نقوم بسكب الماء المغلي ، ويغطى لمدة 5 دقائق ؛ حتى يتم الاحتفاظ بالزيوت الطيارة.

مشروب لإنقاص الوزن 10 كيلو في أسبوع

يمكن إعداد مشروب لإنقاص الوزن 10 كيلو في أسبوع بكل سهولة ، من خلال إتباع الخطوات التالية

التمر واللبن

عكس ما هو شائع ، فإن إتباع رجيم التمر واللبن ، يساعد على تنحيف الجسم ، وخسارة أكثر من 10 كيلوغرام ، خلال وقت قياسي.

يعمل على إمداد الجسم بالعناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاج إليها ؛ ومن ثمّ لا يؤثر على الصحة العامة ، على عكس كثير من أنظمة الريجيم الأخرى.

يعتمد رجيم سريع لإنقاص الوزن الزائد خلال أسبوع ، على تناول ثلاث حبّات من التمر ، مع كوب من اللبن خالِ الدسم على وجبة الإفطار ، ثم تناول كوب آخر بعد ثلاث ساعات.

تتضمن وجبة الغداء صحن كبير من السلطة ، مع كوب من التمر واللبن ، بينما وجبة العشاء كوب من الزبادي مع التمر فقط ، ويمكن تناول بعض المشروبات العشبية ، على مدار اليوم.

منقوع بذور الشيا

تحتوي بذور الشيا على نسب عالية ، من البروتينات والكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة ، وفي نفس الوقت لا تسبب زيادة الوزن ، لاسيما إذا تم نقعها في الماء.

نقوم بإحضار 100 جرام من بذور الشيا ، ثم توضع في نصف لتر من الماء الدافئ لمدة ليلة كاملة ، ثم تصفى بواسطة مصفاة معدنية ، وتوضع على النار لمدة 3 دقائق ، ثم تحلى بعسل النحل ، ويتم تناولها على مدار أسبوع كامل.

نصائح عند اتباع رجيم سريع لإنقاص الوزن الزائد خلال أسبوع

بعد أن تعرفنا على رجيم سريع لإنقاص الوزن الزائد خلال أسبوع ، يجب علينا مراعاة النصائح التالية

تعتبر أنظمة الريجيم السريعة ، غير آمنة على الصحة العامة ، فقد يتعرض الشخص للإصابة بالأنيميا أو الضعف العام ؛ لذلك يفضل عدم تطبيقه إلا للضرورة القصوى ولا يتخطى أسبوع بأي حال.
سرعان ما يكتسب الجسم ، عدد أكبر من الكيلوغرامات التي تم فقدها ، إذا لم يتم يتبعه نظام غذائي صحي ومتوازن ، لذلك يفضل استشارة الطبيب عند تطبيق ذلك النظام.
شرب كميات كافية من الماء بما يعادل 8 أكواب يومياً ، مع ممارسة التمارين الرياضية ، والابتعاد عن عادات السهر التي تؤثر على الساعة البيولوجية للجسم.
تناول الأطعمة الغنية بالألياف والبروتينات ، مع التقليل من السكريات والكربوهيدرات والأطعمة الدسمة ، التي تسبب زيادة الوزن وتراكم الدهون في الجسم.

شاهد:رجيم الزبادي لانقاص الوزن خلال 5 أيام

Leave A Reply

Your email address will not be published.