طريقة القضاء على البق نهائيا

0

طريقة القضاء على البق نهائيا سوف نوضحها لكم في مقالنا هذا بشكل مبسط وتفصيلي حيث يعاني العديد من الأشخاص بالحياة اليومية من انتشار الحشرات بالمنزل وتعد من أهم الأسباب المزعجة بقدر كبير والمسببة للكثير من الأمراض والعدوى ويوجد الكثير من المخاطر حول حشرة البق ولابد من القضاء عليها بشكل نهائي وصحي دون أي أضرار ناتجة.

طريقة القضاء على البق نهائيا
طريقة القضاء على البق نهائيا

حشرة البق

تعد حشرة البق من أهم أنواع الحشرات للفراش وتنتمي لعائلة الباقيات ومن جنس حشرات cimex كما أنها طفيليات خارجية تتغذى على الدم ويوجد منها نوعين البق الأنصف وبق الفراش ويوجد الكثير منها الذي يتغذى على دم البشر كما يمكن ملاحظتها على الأغطية والوسائد والفراش وخصوصا ذات اللون الفاتح حيث أنها تترك أيضا بقع دم صغيره بأماكن تواجدها.

أهم مخاطر حشرة البق

يوجد الكثير من المخاطر حول حشرة البق ولابد من التعرف على طريقة القضاء على البق نهائيا حيث أنها تظهر عادة نتيجة لتربية الحيوانات بالمنزل أو نتيجة لشراء الأثاث المستعمل دون التأكد من صحة حالته ومن أهم مخاطره ما يلي:

  • تعمل حشرة البق بالعمل على تغذيتها من الدم مما ينتج عنه الكثير من الأمراض مثل الحكة وحساسية الجلد ويختلف غذائها على حسب نوعها.
  • حيث يوجد أنواع من البق تتغذى على النباتات والأعشاب وقد ينتج عنها تلف للنباتات بالمنزل ويوجد منها ما يتغذى على الدم أيضا.
  • كما أن البق يترك بقع حمراء ومنتفخة للسعته مثل الناموس وتحتاج لسعة البق إلى أسابيع عديدة لظهور أثارها وعادة تتسبب في الكثير من المخاطر.
  • حيث نتمكن من التخلص من أثار هذه اللسعات باستخدام بعض الزيوت مثل زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي واستخدام البصل الطازج أيضا بالإضافة إلى دقيق الشوفان، له القدرة في التخلص من أثارها.

شاهد: أفضل علاج الصراصير وطرق التخلص منها بسرعة

طريقة القضاء على البق نهائيا
طريقة القضاء على البق نهائيا

أهم الطرق البسيطة بالتخلص من البق

طريقة القضاء على البق نهائيا من خلال اتباع بعض الطرق البسيطة والحفاظ على تجديد الفراش ونظافة المنزل بشكل دائم ومن أهم هذه الطرق ما يلي:

  • سد الثقوب

لابد من سد الثقوب أو أي ثقوب بالمنزل كونها الأماكن المفضلة للحشرات وخصوصا حشرات البق والعمل على رش هذه الثقوب باستخدام بعض المركبات الكيميائية للتخلص منها قبل سدها.

  • الرزاز الطبيعي

نتمكن من استخدام منقوع ورق النعناع بالخل ورشه بالأماكن المتواجد بها البق أو باستخدام منقوع الفلفل الحار مع الخل والماء أو منقوع الثوم وبعض الزيوت العطرية حيث أن الروائح تعمل على طرد البق وتعد واحدة من اهم طريقة القضاء على البق نهائيا.

  • أوراق القرفة أو الريحان

الروائح العطرية المميزة بالمنزل تساهم في التخلص من حشرة البق نهائيا خصوصا بالفراش.

  • العمل على التهوية بشكل دائم

أحد أهم الأمور التي تعمل على طرد أي حشرات من المنزل وتشغيل أجهزة التكييف بشكل دائم بالدرجة المعتدلة وخصوصا بالمناطق المرتفع بها درجات الحرارة والحس دائما بشكل يومي على دخول قدر كافي من أشعة الشمس بالمنزل للقضاء على البق بشكل نهائي.

  • الحفاظ على النظافة وغسل المفروشات بشكل دائم

غسل المفروشات بشكل دائم أحد أهم طريق القضاء على البق نهائيا باستخدام الماء الساخنة في عملية التنظيف حيث أن البق لا يتحمل درجة الحرارة العالية وأحد أهم الأمور المكافحة له.

طرق القضاء على البق نهائيا

طريقة القضاء على البق نهائيا من خلال استخدام بعض المواد التي تساهم في هذا بقدر كبير ومنها ما يلي:

  • يتوجب أولا معرفة الأماكن التي يتركز بها البق وفحص الفراش بشكل دائم خصوصا بالوقت المتأخر من الليل كونها تشعر بالأمان والهدوء وتبدأ في الظهور وعمل نشاطها بالمكان.
  • يساهم الجاز والكلور والعطور في القضاء عليها كونهم من أهم المواد الفعالة لانبعاث الروائح الكيميائية الكريهة التي تعمل على التخلص منها نهائيا.
  • استخدام اوراق النيم في الأماكن التي تتكاثر بها الحشرة والعمل على حرقها أيضا واستخدامها كبخور من أهم الأمور التي تقضي عليها بوقت قصير.
  • العمل على استخدام أهم المواد لامتصاص الرطوبة بالأماكن المتواجدة بها الحشرة مثل السيلكا جيل.
  • كما نتمكن من استخدام بعض المبيدات الحشرية في القضاء عليها.
طريقة القضاء على البق نهائيا
طريقة القضاء على البق نهائيا

أهم الأسباب لظهور البق

يوجد العديد من الأسباب لظهور البق بالمكان وقبل التعرف على طريقة القضاء على البق لا بد أولا من معرفة الأسباب والعمل على معالجتها ومن أهم هذه الأسباب ما يلي:

  • أحد أهم الأسباب الرئيسية لظهورها بالمنزل، إهمال النظافة حيث أن حشرة البق تنشط بشكل أساسي على الأماكن الغير نظيفة والمهملة والمظلمة.
  • كما أنه يظهر أيضا في الأماكن الغير معرضة لأشعة الشمس كونها من أهم الأسباب التي تؤدي لظهوره ولابد من مراعاة هذه الاشياء لمنع تواجده.
  • وجود حيوانات أليفة بالمنزل غير نظيفة فلابد من العمل على تنظيفها بشكل دائم.

في ختام مقالنا هذا نود أن نكون قدمنا لكم كل المعلومات المتعلقة حول طريقة القضاء على البق نهائيا بصورة تفصيليه و مبسطة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.