علاج الكحة الناشفة ونصائح للتخلص منها

0

علاج الكحة الناشفة هناك الكثير من الأشخاص يعانون من الإصابة بالكحة ، وخاصه الكحة الناشفة وتكون اكثر عرضه للظهور في فصل الشتاء ولاسيما في فصول اخري من السنة، لكنها بالأخص تنتشر في شهر الشتاء لما يوجد به من تقلبات مناخية وتأثيرات علي الجهاز التنفسي للإنسان.

الكحة الناشفة

هي الكحة التي يخرجها الإنسان من الصدر ولا تكون مصحوبه ببلغم أو إفرازات صدرية، وهي عموماً تنتج عن تهيج أو اضطراب يحدث بداخل الجهاز التنفسي.

ويكون نتيجة تعرض الإنسان ألي حاله من التلوث الخارجي أو بعض العوامل التي تساعد في تهيج الجهاز العصبي ومنه الجهاز التنفسي.

علاج الكحة الناشفة
علاج الكحة الناشفة

نصائح للتخلص الكحة بشكل عام

يجب الابتعاد عن التدخين أو المدخنين بصفه مستمره وذلك لتجنب تهيج الصدر.

يجب استنشاق الهواء النظيف الخالي من الأتربة والفيروسات وهذا يعني أن نتجنب الخروج في الأوقات التي يكثر فيها تناثر الرياح والأتربة.

يحب المحافظة علي تناول كميه كبيره من المياه يوميا.

يجب تنظيم الأطعمة الغذائية.

يجب الابتعاد عن المأكولات التي تحتوي علي كميه كبيره من العناصر التي تهيج الصدر ومنها ألشطه وما يماثلها.

يجب الحفاظ علي درجة حرارة الجسم ثابته عند الانتقال من بيئة دافئه الي بيئة باردة أو العكس.

التنوع في تناول المشروبات الدافئة.

اخذ قسط كافي من النوم ليلا.

تجنب الاستلقاء بوضعيه فرد الجسم ومساواته بالرأس علي السرير.

الابتعاد عن تناول الكحوليات.

وبعد أن تناولنا النصائح التي تقي من الإصابة بالكحة الناشفة يجب أن نعرف الآن الوصفات العلاجية الطبيعية التي تساعد في التخلص من هذه المشكلة.

شاهد: كيف أوقف الكحة المستمرة

علاج الكحة الناشفة
علاج الكحة الناشفة

علاج الكحة الناشفة بالمنزل

هناك الكثير من الوصفات المنزلية التي يمكنها أن تكون سببا في الشفاء من الكحة المزعجة التي تجعل الإنسان في حاله لا يرثي لها ، ومنها الأتية:

  • تناول مشروب الزنجبيل والليمون

الزنجبيل من المشروبات المحببة للنفس لدي الكثير ومن ضمن الفوائد التي يقدما الزنجبيل في حاله الكحة انه يجعل الإنسان يشعر بترطيب الحلق وأيضا يساعد علي ارأبه أي بلغم مكتوم بكميه صغيره داخل الرئة.

وعند أضافه الليمون ألي الزنجبيل بحيث يصبح مشروبا واحدا ، يمكن أن يكون تأثيره ممتاز جدا ويعمل علي راحه الانف والصدر وخاصه أن الليمون ماده أو عنصر غني بفيتامين سي المعروف بقدرته علي الوقاية من أعراض الإنفلونزا الموسمية أو النزلات الشعبية.

  • تناول العسل صباحا

العيل من المصادر الطبيعية التي تقي الإنسان من الكثير من المشكلات ومن ضمن تلك المشكلات الكحة الناشفة ، فهو يستطيع أن يجعل الصدر في حاله من الهدأ.

ونتيجة لترطيب الحلق وأيضا يساعد في تخفيف حده أعراض البرد ومنها الكحة لأنه يعمل كمصدر جيد لتعزيز المناعة ، ويمكن تناول العسل صباحا من ضمن وجبه الفطار أو عن طريق الاتي

يتم تحلية ملعقة من العسل علي 200 جم من الماء وهو مقدار كوب ماء صغير وينم وضعه ، علي نار هادئة لمده لا تزيد عن الثلاث دقائق ثم يتم تناوله وتكرر تلك الطريق من ثلاثة ألي ست مرات يوميا ، لضمان النتيجة الجيدة.

  • العسل مع الزنجبيل واليمون

يمكن تناول مشروب العسل مع الزنجبيل والليمون كمشروب واحد يمكن تناوله ، من تلاث ألي اربع مرات يوميا وذلك عن طريق الاتي

تقوم بغلي الزنجبيل عل النار وتضيف اليه الليمون المعصور ثم تقوم تسخين ملعقتين من العسل ، في كوب من الماء ومن ثم تخلط تلك المكونات معا وتضعها علي مقدار نصف لتر من الماء ، ومن ثم يتم تناول كوب منه كل ساعتين علي الأقل ، وذلك لضمان نتيجة قوية.

  • العسل مع خل التفاح

يمكن استخدام خل التفاح المخلوط بالعسل أيضا لتهدئه الكحة الناشفة ، وذلك لان خل التفاح يعمل علي ترطيب الحلق وتهدئه التهيجات الصدرية ويمكن ذلك عن طريق الاتي

أضافه ملعقة من العسل علي 200 ملج من خل التفاح وتقليبهما جيدا ومن ثم يضاف اليهم 200 ملج ، من الماء ومن ثم يتم تناول هذا المشروب في اليوم من ثلاثة ألي اربع مرات ، وذلك لضمان النتيجة القوية.

علاج الكحة الناشفة
علاج الكحة الناشفة
Leave A Reply

Your email address will not be published.