طريقة علاج حب الشباب للبشرة الدهنية طبيعيًا

0

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية. من أصعب الأمور التي قد تقابل البعض حيث أنها قد تتطلب بعض الصبر والإحتمال ، البشرة الدهنية من أنواع البشرات التي قد لا تكتفي بانتاج الدهون فقط بل أنها عرضة للتأثر بمختلف عوامل الجو الخارجية.

بل وتتأثر فعليا بأبسط تغير والذي قد يتسبب بالضرورة في ظهور حب الشباب الذي قد يكون أمرا مزعجا يضع صاحبه في مواقف محرجة ويقلل ثقته بنفسه ، يلجأ البعض إلى اتباع بعض الوصفات الطبيعية في حين يتبع آخرون استشارات طبيب الجلدية المختص.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية
علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

يبحث الكثير منا على أهم الوسائل الصحية التي يمكننا من خلالها علاج حب الشباب للبشرة الدهنية في وقت وجيز ، فهو حلم جميل يبحث عنه أصحاب البشرة المريضة لتمتعهم ببشرة صافية وجذابة ، تتكون البشرة الدُّهنيّة في الأساس بسبب إنتاج الدهون بشكل زائد ، وعندما يتم إفراز الدهون بصورة مفرطة فقد يتسبب هذا في ظهور حب الشباب في عدة مناطق مثل الوجه والكتف والظهر أيضا.

تظهر حبوب الشباب في عدة صور مختلفة مثل الحبوب الحية أو ربما الرؤوس البيضاء أو السوداء ، ومع انتشار هذه المشكلة أصبح لكل شخص أسلوبه الخاص في العناية بالبشرة الدهنية ، من خلال هذا المقال سوف نتعرف على أهم الوصفات الطبيعيّة التي تعيننا في حل مشكلة حب الشباب والتخلص منه فضلا عن ضرورة الذهاب إلى طبيبك المختص ، ومعرفة أهم الأسباب وراء ظهور هذه الحبوب سواء كانت أسباب وراثية أو نتيجة لأمر آخر.

علاج حب الشباب في يوم واحد

اعتمادا على رأي أطباء الجلد فلابد لمن تظهر لديهم حب الشباب أن يتعايش معها لعدة أيام وليس من الممكن التخلص من حب الشباب في يوم واحد ، بل قد تحتاج إلى عدة أيام وتصل إلى أسبوع لإخفاء هذه الحبوب ، والتي تعتمد على حجم هذه الحبوب وشدتها والسبب في وجودها ، ولكنها طريقة قد تقلل من حدة تورم الحبوب والتهابها وهي كالآتي

غسل الوجه بشكل هادئ وبعد ذلك يتم تجفيفها بمناديل لطيفة خاصة قبل النوم.
ضعي مكعب من الثلج داخل فوطة قطنية وابدأي بتدليك الوجه بها ، خاصة على المنطقة المصابة لمدة ربع ساعة على الأكثر.
استخدمي علاج لحب الشباب خاص بالبشرة الدهنية يتكون من بيروكسيد البنزويل على أن يكون بتركيز 2 كحد أدنى مباشرة على الحبوب ، وقد تلاحظي نتيجة جيدة في الصباح.

علاج حب الشباب بالثوم

قد نسمع عن علاج الحبوب من خلال استعمال الثوم ، والتي قد يكون لها أثرا على حب الشباب والتخلص منه ، نسرد الآن طريقة الثوم في علاج حب الشباب للبشرة الدهنية كالآتي:

المقادير

خمس فصوص صغيرة من الثوم.
خطوات الاستخدام

يتم تقشير الثوم أولا قبل البدء في خطوات الوصفة.
يتم هرس جميع فصوص الثوم ، وبعدها تطبق على المكان المصاب بالبثور.
اترك الثوم المهروس مباشرة على الجلد لمدة خمس دقائق على الأكثر ، ومن بعدها يتم غسل البشرة جيدا بالماء الفاتر.

إزالة حب الشباب في دقائق

يحتاج البعض إلى إزالة حب الشباب في دقائق لأسباب هامة وعاجلة الأمر الذي يجعلهم في حاجة وبحث عن أهم الطرق التي قد تساعدهم في التخلص من هذه المشكلة سريعا ، وبالرغم من أنه من المستحيل إخفاء حب الشباب في دقائق إلا أنه من الممكن اتباع بعض الأمور التي تقلل من التهاب الحب وتخفف من احمراره لتبدو في النهاية أقل وضوحا ، ومن خلال اتباع هذه الوصفات الطبيعيّة يمكنك ذلك.

شاهد:فوائد زيت جوز الهند للجسم والشعر

 

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية
علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

وصفة ماء الورد والنيم

عشبة النيم من الأعشاب التي لها عدة خصائص مفيدة ومقاومة للالتهاب كما تقلل العدوى ، ومن هنا كانت من أهم وصفات علاج حب الشباب للبشرة الدهنية.

طريقة استخدام الوصفة

قومي بهرس بعض من أوراق النيم الطازجة هرسا جيدا.
بعد ذلك يتم خلط مهروس النيم بقطرات من ماء الورد.
أما الآن قومي بتطبيق قليل من هذا الخليط على المناطق المصابة بحب الشباب.
استمري على استخدام هذه الوصفة بشكل منتظم حتى تحصلي على نتيجة مرضية.

وصفة الخيار والكزبرة

تعد هذه الوصفة من أهم الوصفات التي تسرع من علاج حب الشباب للبشرة الدهنية وتجعل التعافي قريبا ، حيث أن الكزبرة تحتوي على مضادات الأكسدة الصحية التي تسهم في مقاومة البثور.

طريقة استخدام الوصفة
احضري وعاء عميق لطحن حفنة من أوراق الكزبرة طحنا شديدا.
اخلطي ناتج الطحن مع الخيار المعصور خلطا جيدا حتى تحصلي على قوام متماسك.
طبقي الخليط على المناطق المصابة بحب الشباب على الوجه بلطف.
استعملي هذه الوصفة عدة مرات حتى تجدي نتيجة صحية.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية
علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

علاج حب الشباب عند البنات

للحصول على علاج حب الشباب للبشرة الدهنية عند البنات فلابد أولا من استشارة الطبيب المختص في الأمراض الجلدية وذلك للكشف الطبي وفحص البشرة كاملة والوصول إلى السبب الأساسي في ظهور هذه المشكلة ، وبعد ذلك يتم وصف الدواء المناسب للشخص المصاب سواء كان هذا العلاج موضعي أو يتم تناوله عن طريق الفم ، وتلك هي بعض التنبيهات الهامة التي يجب على البنات الإلتزام بها في حالة الإصابة بحب الشباب.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

من الأمور الهامة للغاية هي ضرورة استعمال مستحضرات تجميل مضمونة وجودتها عالية ولابد أن تكون خالية تماما من المواد الكيميائية الضارة ، حيث أن المواد الكيماوية تتسبب في مشكلة حب الشباب.
لابد من الإستمرار على تنظيف البشرة بشكل معتدل مع استخدام ماء دافئ.
تجنبي تماما ملامسة الحبوب والعبث بها حتى لا تتسببي في العدوى وانتقال الحبوب لمناطق أخرى.
قومي باستخدام بعض الوصفات الطبيعية الصحية التي تساعد في التخلص من الحبوب ، فهي تعتبر أفضل علاج حب الشباب للبشرة الدهنية.
حاولي عدم التعرض لمدة طويلة لأشعة الشمس ، حيث أنها من أهم مسببات ظهور حب الشباب.

Leave A Reply

Your email address will not be published.