فوائد الهيل الرائعة للجسم

0

فوائد الهيل. الهيل يمثل أحد ثمار الفصيلة الزنجبيلية وهو يحتوي على بذور مفيدة للجسم لها لون بني. تتميز برائحتها العطرية وطعمها الحلو. له نوعان الهيل الأخضر ، والهيل الأسود.

فوائد الهيل
فوائد الهيل

شاهد:الطفح الجلدي الأسباب والأعراض والعلاج

فوائد الهيل

سوف تقرأ في هذا المقال عن نوع من الأعشاب معروف باسم الهيل أو الحبهان باللغة المصرية ، فتعرف معنا على فوائدة الكثيرة وأضراره.

فوائد الهيل على الجسم

يساعد على تخفيض الارتفاع في ضغط الدم.
يحافظ على صحة الكبد فهو يطرد السموم خارج الجسم.
يقلل من عسر شحوم الدم والإجهاد التأكسدي ويقلل من التلف الذي يصيب الكبد. وذلك بالنسبة للأشخاص الذين يتناولون أطعمة مرتفعة الدهون والكربوهيدرات ، ويحسن من حالة تليف الكبد.

يحسن من الإضطرابات البولية يقوم بتحسين بعض اضطرابات الجهاز البولي ، ويساعد على الوقاية من الظروف التي تسبب اضطرابات بولية مختلفة ، حيث له خاصية ادرار للبول يعالج إلتهاب المثانة ، ويعالج التهابات الكلى ويخلصها من أملاح الكالسيوم واليوريا المتراكمة فيها ، ويعالج حرقة البول ، ويقضي على البكتيريا المتواجدة في مجرى البول. يخلط الهيل مع ملعقة صغيرة من ورق الموز وعصير الأملا ، ثم تناوله عدة مرات في اليوم ، فيقضي على السيلان.

يقلل من اضطرابات الأمعاء وذلك لان له تأثير كبير كمضاد يعالج تشنجات البطن والأمعاء.
يؤثر في الحد من بعض جوانب متلازمة التمثل الغذائي التي تتضمن ارتفاع ضغط الدم ، وارتفاع الشحوم الثلاثية ، وارتفاع الكولسترول ، وارتفاع سكر الدم ، وانخفاض مستوى الكوليسترول النافع. ويمكن أن تؤدي الي أمراض القلب.
يقلل من ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار حيث يخفض مستوى الشحوم الثلاثية ، ويخفف من أعراض تصلب الشرايين.

فوائد الهيل
فوائد الهيل

فوائد الهيل

يقلل من حجم التقرحات التي تصيب المعدة ويعالجها حيث يعمل على منع تلف الغشاء المخاطي لجدار المعدة ، ويعالج الإضطرابات الهضمية ، ويقوم بمعالجة الحموضة في المعدة ، ويساعد على فتح الشهية للطعام ، وتخفيف الآلام الناتجة عن تناول البصل والثوم.

يستخدم خليط الهيل مع كل من ” الزنجبيل والقرنفل والكزبرة”  فيكون خليط جيد. لعلاج عسر الهضم وتقوية الجهاز الهضمي ، وعلاج المعدة وتحسين وظائفها في إفراز الأنزيمات والعصارات المعوية بانتظام.
يقلل من حدوث اورام  على الجلد لما له من خصائص مضادة للسرطان.

تخفبف مرض الربو فهو يثبط مركب الكارباكول المستخدم لتضييق القصبات الهوائية ، وزيادة ضغط الشهيق ، ويحسن نشاط الدورة الدموية ووصولها للرئتين ، ويعالج الحساسية التنفسية.
له خصائص مضادة للقلق حيث أن مستخلص الهيل الميثانولي ، يساعد في التخفيف من الأرق والقلق.
يساهم في تخفيف آلام المخاض.

له فوائد بالنسبة للأسنان ورائحة الفم حيث يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا التي تساهم في حدوث تسوس الأسنان ، كالبكتيريا العقدية والمكورات العنقودية.
يفيد في انقاص الوزن والتنحيف حيث يساعد في خفض مستويات الشحوم الثلاثية ، وارتفاع حساسية الأنسولين.

فوائد الهيل
فوائد الهيل

أضرار الهيل للجسم

لا يجب استعماله عند الحمل والرضاعة ؛ لأنه يسبب الإجهاض.
قد يحدث يزيد مغص لدى الأشخاص الذين يتناولون الهيل لمعالجة حصى الكلى.
تناول الهيل قد يؤدي لخفض السكر في الدم.

وبهذا نكون قد تحدثنا عن فوائد الهيل أو الحبهان وأضراره ، الذي قد يجهلها بعض الناس.

Leave A Reply

Your email address will not be published.