فوائد زيت الأرغان للشعر والتجميل

0

فوائد زيت الأرغان للشعر. الشعر زينة كل إنسان، ويجب على كل إنسان الاهتمام به واختيار الزيت المناسب الذي يغذي الشعر، ويعد زيت الارغان أو ما يسمى بالأرجان من أفضل الزيوت الطبيعية في العالم حيث له العديد من الفوائد الصحية للبشرة وللشعر وللوجه، ومن خلال مقالنا سوف نعرض لكم فوائد زيت الأرغان للشعر.

فوائد زيت الأرغان
فوائد زيت الأرغان

فوائد زيت الأرغان للشعر

زيت الأرغان يستخرج من شجرة تسمى بالأرجان وهي تشبه إلى حد كبير شجرة الزيتون وهذا النوع من الأشجار ينمو في المغرب فقط وتعمر هذه الأشجار سنين طويلة، وتحتوي على حبوب يستخرج منها زيت الأرغان ويعد هذا الزيت من أجود واندر أنواع الزيوت في العالم يطلق عليه السائل الذهبي، لما يتمتع به من فوائد جمة.

القيمة الغذائية الموجودة في زيت الأرغان

زيت الأرغان غني بالقيم الغذائية المفيدة جدا للجسم والبشرة والشعر ويعد من الزيوت النادرة بسبب احتوائه على عناصر مهمة جدا وهي:

  • حمض اللينولونيك الذي يعمل كمرطب طبيعي.
  • مضادات الأكسدة.
  • فيتامين أ.
  • فيتامين هـ.
  • الفلافونويد.
  • أحماض أمينية مثل اوميغا 3، اوميغا

فوائد زيت الأرغان التجميلية

يستخدم زيت الأركان في العديد من المستلزمات الطبية والأغراض المتعلقة بالتغذية، وبعض الخلطات التجميلية، يستخدم للشعر يعمل على تقويته وحماية جذوره، كما له فعالية كبيرة في ترطيب الشعر واعطاؤه لمعانا وقوة لا مثيل لها، كما يستخدم زيت الأرغان للبشرة والوجه خاصة للبشرة الدهنية إذ يعمل على ترطيب البشرة واعطائها نضارة وحمايتها من الجفاف.

أهمية زيت الأرغان للشعر

هذا الزيت يعالج الشعر المصبوغ والجاف والمتأثر بالحرارة الناتجة عن مجففات الشعر وأجهزة فرد الشعر، فهو يعالج التقصف الناتج عن هذه الحرارة العالية كما بعيد القوة للبويصلات من جديد، مما يزيد من فرصة تطويل الشعر، ويزيد من ترطيب الشعر ويعطيه مظهرا براقا ولامعا.

شاهد: أهم فوائد الأناناس والقيمة الغذائية به

فوائد زيت الأرغان للشعر
فوائد زيت الأرغان للشعر

طريقة استعمال زيت الأرغان للشعر

يمكنك استعمال زيت الأرغان للشعر بكثير من الطرق وأبرزها ما يلي:

  • يمكنك استعمال زيت الأرغان عن طريق وضع بضع القطرات على اليد ويدلك بها الشعر خاصة بعد استعمال مجفف الشعر كنوع من البلسم مما يساعد في التخلص من المظهر الهائش للشعر مما يسهل تمشيطه، كما يساعد في التخلص من تشابك الشعر.
  • قومي بوضع هذا الزيت في الليل وضعي منشفه مخصصة للشعر قبل الخلود إلى نومك وسوف تلاحظين لمعانا وحيوية في شعرك صباحا.
  • يمكنك وضعه قبل النوم كنوع من علاج قشرة الرأس.
  • يخلط مع مستحضر التصفيف ثم ضعيه على الشعر ودلكي وسوف تحصلين على نتيجة جيدة.

خلطات زيت الأرغان للوجه

يستخدم زيت الأرغان للوجه حيث يحتوي على عناصر غذائية مهمة، وإليك طريقة استعماله:

  • قومي بشطف الوجه والرقبة ونشفي جيدا ثم قومي بوضع زيت الأرغان ودلكي جيدا ويتميز زيت الأرغان بسرعة امتصاصه.
  • ضعي بعض قطرات زيت الأركان مع ملعقتان من ماء الورد ثم امسحي الوجه بعد غسله وتنشيفه ويعمل هذا على تضييق مسامات البشرة.
  • قومي بوضع ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من العسل وثلاث ملاعق من اللبن مع ثلاث قطرات من زيت الأرغان واخلطيهم وضعي هذا المسك على الوجه، تعمل هذه الخلطة على تفتيح البشرة.
  • ترطيب الشفاه عن طريق وضع قطرات من زيت الأرغان مع بعض من السكر البني والفانيليا وتدليك الشفاه بخفة وسوف تحصلين على شفاه ناعمة.

فوائد زيت الأرغان للشيخوخة

زيت الأرغان من الزيوت النادرة والتي تتميز بقدرتها الفائقة على القضاء على علامات الشيخوخة حيث تحتوي على مضادات الأكسدة والتي تعمل على التخفيف من علامات التجاعيد وتعيد للوجه نضارته وصحته ويعيد للبشرة شبابها من جديد، يمكنك استخدامه كل يوم كتدليك لبشرة وجهك ورقبتك قبل النوم.

زيت الأرغان يقضي على الاكزيما

الأرغان له قدرة في القضاء على الالتهابات والحروق والتقرحات التي تؤدي إلى الإصابة بالاكزيما، ويسرع من عملية العلاج بجوار العلاج، يمكنك تدليك المكان المصاب كل يوم للحصول على نتيجة سريعة، كما يعالج تشققات الجلد وتقشفات القدم، ويقضي على علامات التمدد في الجسم، إنه حقا يستحق لقب السائل الذهبي.

فوائد زيت الأرغان للشعر
فوائد زيت الأرغان للشعر

فوائد زيت الأرغان للرجال

يساعد زيت الأركان في تعزيز الرغبة الجنسية لدى الرجال عن طريق تدليك العضو الذكري مما يساعد على الترطيب ويزيد الشهوة الجنسية لدى الرجال، كما يمكن استخدامه كنوع من المرطب لهذا المكان بدلا من الزيوت الأخرى لأنه أكثر أمانا على هذا المكان عن غيره من الزيوت.

كيف تعرف أن زيت الأرغان أصلي

يوجد الكثير من الغش في بيع زيت الأرغان نظرا لندرته وإليك طريقة معرفة نوعه الأصلي:

  • أن يكون عصره ثمار الأرغان بطريقة باردة.
  • أن يكون زيت الأرغان لا يختلط معه أي نوع زيت آخر، ويمكنك معرفة ذلك إذا لاحظت أن الزيت به شوائب لأن زيت الأرغان لا يكون صافيا إنما يترسب في أواخر بعض الرواكد.
  • أن يحتوي على رائحة شديدة لأن الغير أصلي لا يكون به رائحة.

هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا بعد أن تعرفنا على فوائد زيت الأرغان للشعر، وتعرفنا على مميزاته الأخرى للجسم والبشرة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.