فوائد فاكهة القشطة

0

فوائد فاكهة القشطة ، تتميز فاكهة القشطة بفوائد كثيرة فهي تعالج مجموعة أمراض جسدية وتستخدم في العناية بالبشرة والشعر ، مما يتوجب علينا استخدامها كي تستفيد منها بكل الطرق الممكنة.

فاكهة القشطة من الفواكة ذات الأصل الاستوائي ونتج عنه عدم معرفتها في البلاد العربية إلا في الفترة السابقة وبالطبع عرفت لم سمع عنها من فوائد كبيرة جداً للجسم والبشرة والشعر ، كما لها فوائد للحامل وفوائد جنسية متعددة ، سنوضح لكم استخدامات كثيرة ومتعددة لفاكهة القشطة في السطور التالية.

فوائد فاكهة القشطة المذهلة
فوائد فاكهة القشطة المذهلة

فوائد فاكهة القشطة

تتميز فاكهة القشطة بميزات كثيرة وإليكم أهمها

تحافظ على نضارة البشرة والشعر لما تحتويه من فيتامينات مثل فيتامين أ الذي بدوره يحافظ على نضارة البشرة ويجعلها نضرة ومشرقة ، والفيتامين الثاني هو فيتامين ج الذي وهو مضاد أكسدة قوي وفعال في الحفاظ على الجذور من التلف وتقويتها ، كما يقلل من الإصابة بالشيخوخة ، وهم من أكثر الميزات أهمية عند النساء لأنه يخص العناية بالبشرة والشعر.

تستخدم جميع أجزاء الفاكهة في مجال العناية بالبشرة ، يمكنك استخدام لب الفاكهة مع عصير الليمون والعسل ليخلصك من حبوب الشباب وآثره لأنه من مضادات الأكسدة ، ويستخدم بذر فاكهة القشطة لعلاج قشرة الشعر في حال كنت مصاب بها ، يمكنك استخدام بذر الفاكهة وتضعه على رأسك وتفركه جيداً ثم اتركه نصف ساعة سيخلصك مع التكرار من قشرة الشعر.

وتستخدم قشور فاكهة القشطة في علاج المشاكل السطحية للبشرة مش حبوب الشباب والندوب البسيطة ، كل ما عليك هو وضع طبقة خفيفة من قشر الفاكهة واتركه لبضع دقائق.

شاهد: فوائد عشبة السماق وأنواعها

طريقة أكل فاكهة القشطة

يمكنك تناول فاكهة القشطة عن طريق التناول قطع مثل الفاكهة الأخري او العصر باستخدام خلاط كهربي ، أو السلق للأطفال الأكبر من عمر ال6 أشهر ، في كل حال يتم غسل الفاكهة جيداً للتخلص من السموم او الجراثيم لأنها قد تكون مغطاه بالمبيدات.

بعد الغسل جيداً نزيل القشرة ونقسم الفاكهة نصفين لننتقل للمرحلة التالية وهي إزالة البذور الداخلية ، وهي تمثل بعض البذور السوداء الموجودة في قلب فاكهة القشطة ، بعدها يمكنك التناول عن طريق القطع الصغيرة مثل الفواكه الأخري.

وفي حال رغبت في عصرها ، بعد التقطيع أضف لها السكر والماء وضعها في خلاط كهربي حتي تمتزج ، لتحصل على خليط مليئ بالفيتامينات والمعادن ، وأخيراً يمكنك سلقها للأطفال لتتمكن من إفادة طفلك بالطريقة المناسبة.

فوائد فاكهة القشطة المذهلة
فوائد فاكهة القشطة المذهلة

أهم فوائد فاكهة القشطة

علاج مشاكل القلب

تستخدم فاكهة القشطة في علاج بعض مشاكل القلب مثل تقليل الكوليسترول وتقلل من الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأخيرا تعمل على تقوية وتحفيز عضلة القلب والأنسجة.

علاج مشاكل المعدة والقولون العصبي

تعالج فاكهة القشطة مشاكل المعدة لأنها تحتوي على ألياف وتعالج الإمساك والقولون العصبي ، فهي فاكهة فعالة في علاج تلك الأمراض.

الوقاية من مرض السكر

تعمل فاكهة القشطة على حماية الجسم من الإصابة بالسكري عن طريق تحفيز إنتاج الجسم لمادة الأنسولين وتحافظ على اعتدال نسبة السكر في الدم من خلال تحفيز العضلات على امتصاص الجلوكوز ، لذا إذا كنن تعاني من أعراض السكر يمكنك استعمال فاكهة القشطة كعلاج منزلي له.

تحسين الحالة المزاجية

تعالج فاكهة القشطة وتحسن من مزاجك عندما تتناولها لأنها تحتوي على فيتامين ب 6 وهو بدوره يحسن المزاج ويعالج الاكتئاب.

تعزز صحة العيون

فهي تحافظ على عينيك بصحة جيدة من خلال احتواء فاكهة القشطة على فيتامين أ كما تحمي العين من الأمراض خلال احتوائها على فيتامين ج.

فوائد فاكهة القشطة في خسارة الوزن

تستخدم فاكهة القشطة كعلاج للسمنة وذلك في حال أننا نتناول الثمار بشكل يومي للشعور بالشبع لأنها تحتوي على ألياف وبالتالي لا نتناول كثيراً.

فوائد فاكهة القشطة

فوائد فاكهة القشطة في علاج الروماتيزم والمفاصل

لأنها تحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم وينتج عنه احتفاظ الجسم بكمية كافية من السوائل داخله ، وتعمل على تخليص الجسم من ألم المفاصل وتخفيف الأحماض حينها ستشعر بتقليل الألم والراحة ، لذا إذا كنت تعاني من ألم في المفاصل أو زيادة في نسبة الأحماض عليك تناول فاكهة القشطة لتساعدك من تخفيف ألمك.

مصدر للطاقة

تحتوي فاكهة القشطة على البوتاسيوم الذي يستخدم كمحارب للتعب والارهاق ، وذلك جعلها فاكهة مستخدمه لتمدنا بالطاقة والصحة والنشاط ، اذا كنت تعاني من كسل وضعف في العضلات تناول فاكهة القشطة لتعالج المشكلة الموجودة عندك.

فوائد فاكهة القشدة للحامل

تفيد الفاكهة تلك الحامل في مواضع كثيرة منها ، تعزز نمو الجنين بشكل صحي وسليم ، تساعد أعصاب الجنين على أن تكون قوية وتنمو بصورة صحيحة ، كما لها فائدة للحامل وهي ومدها بالنحاس ، وذلك يساعد لتلك في الوقت المناسب.

فوائد فاكهة القشطة المذهلة
فوائد فاكهة القشطة المذهلة

ما هي فوائد فاكهة القشطة للجنس

تتميز فاكهة القشظة بفوائد جنسية متعددة فهي تحسن من نمو الحيوانات المنوية وتزيد حركتها ، وتحتوي البذور على نسبة عالية من الزنك الذي بدوره يزيد الرغبة الجنسية ، كما يتحكم وجود معدن الزنك في الجسم في إنتاج الحيوانات المنوية وبالتالي صحية جنسية معتدلة ، وتحتوي فاكهة القشطة على نسبة عالية من فيتامين ب 6 الذي يعمل على استقرار هرمونات الجسم وبالتالي يزيد من الانتصاب ، وأخيرا تحتوي فاكهة القشطة على مادة مهمة وهي مادة سيترولين التي تطلق كل من مادتي الأرجنين والأحماض الأمينية وهم المسؤولين عن صحة الأوعية الدموية في الجسم.

ما هي أضرار فاكهة القشطة

على الرغم من فوائد فاكهة القشطة الكثيرة جدا إلا أنها بها بعض الأضرار التي تنتج من كثرة استخدام الفاكهة أو استخدامها بدون حساب

تقليل نسبة البكتريا النافعة في الجسم ، وذلك لأنها تخلص الجسم من البكتيريا وهي مضاد حيوي طبيعي قوي.
فقدان الوزن بصورة واضحة وذلك لأنها تشعرنا بالشبع نظراً لوجود الألياف التي تشعرك بالتشبع وعدم الرغبة في تناول الأطعمة.
الإكثار منها في حالة الحمل قد يجعل الجنين كثير الحركة جدا لانه مفعم بالحيوية وذلك قد يؤدي إلي الإجهاض.

ذكرنا لكم مجموعة كبيرة من فوائد فاكهة القشطة لتستغلوها وتتناولوها بالطريقة المناسبة لكم ، فهي فاكهة تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن الثمينة جدا والمفيدة لصحة الإنسان ، لكن في النهاية علينا توصيتكم بعدم الإكثار منها كي لا تحدث أعراض جانبية لفاكهة القشطة ، ويفضل استشارة أطباء التغذية لتحصلوا على أهم فوائد فاكهة القشطة ولا تتأثروا بأضرارها.

Leave A Reply

Your email address will not be published.