كيفية إنقاص الوزن 10 كيلو في أسبوع

0

إنقاص الوزن 10 كيلو في أسبوع ، هو هدف يسعى من أجله كثير من الأشخاص ، الذين يرغبون في تحقيق حلم الرشاقة ، في أقل وقت ممكن ، دون الحاجة إلى عمليات تكميم المعدة ، أو فقدان الكثير من الفيتامينات والمعادن في الجسم ، تابعونا لمعرفة كيف يمكنك تحقيق ذلك بكل سهولة.

إنقاص الوزن 10 كيلو في أسبوع
إنقاص الوزن 10 كيلو في أسبوع

كيفية إنقاص الوزن 10 كيلو في أسبوع

يمكن إتباع بعض النصائح ، التي تساعد على إنقاص الوزن 10 كيلو في أسبوع ، فنجد على سبيل المثال

  • إدخال المشروبات العشبية إلى النظام الغذائي اليومي ، لاسيما تلك التي تحتوي على مضادات الأكسدة ، وتساعد على رفع معدل حرق الدهون ، مثل الشاي الأخضر والزنجبيل والقرفة.
  • تناول منتجات الألبان منزوعة الدسم ، مثل الجبن القريش واللبن الرائب ، مع الابتعاد عن الجبن المطبوخ أو المعالج ، الذي يحتوي على نسب عالية من الدهون المشبعة.
  • تناول كميات كبيرة من الماء ، بما يعادل 2 لتر ونصف يومياً ، مع الابتعاد عن السم الأبيض سواء الملح أو السكر ، كذلك يمنع تناول المشروبات الغازية تماماً.
  • ممارسة رياضة المشي على الأقل نصف ساعة يومياً ، بالإضافة إلى تمارين الايروبكس ، التي تساعد على شد الجسم ، وتحويل الدهون إلى كتلة عضلية.
  • النوم عدد ساعات كافِ خلال فترة الليل ، مع الابتعاد عن عادات السهر ، التي تسبب تغيير الساعة البيولوجية في الجسم ، ومن ثمّ تناول كميات كبيرة من الطعام ، مع عدم الشعور بالشبع.

كيفية إنقاص الوزن 10 كيلو في أسبوع
نظام الكيتو

يساعد نظام الكيتو على إنقاص الوزن 10 كيلو في أسبوع إذا تم تطبيقه بصورة صحيحة ، وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية

  • يهدف نظام الكيتو ، إلى خسارة الوزن بطريقة آمنة خلال فترة وجيزة ، دون خسارة العناصر الغذائية من الجسم ؛ لذلك يتبعه كثير من لاعبي كمال الاجسام ، لتخفيف الشحوم حول العضلات.
  • يعتمد الكيتو على تقليل إفراز هرمون الأنسولين ، من خلال تناول وجبات غنية بالدهون والبروتينات ، لكنها تفتقر إلى الكربوهيدرات ؛ مما يحفز الجسم على استهلاك الدهون المخزنة.
  • يجب الاستمرار على تطبيق ذلك النظام ، على الأقل لمدة ثمانية أسابيع ؛ حتى تعتاد خلايا الجسم على حرق الدهون ، لكنه أيضاً يستطيع تحقيق نتائج ملحوظة ، خلال 10 أيام من التنفيذ.
  • يفضل أن تحتوي الوجبة الواحدة على حوالي 70 دهون ، مع 20 بروتين ، بالإضافة إلى 10 فقط كربوهيدرات ؛ حتى يحصل الجسم على مصدر الطاقة من الدهون.
  • يجب أن يتم تناول الطعام ، على مدار 8 ساعات متواصلة فقط ، ثم الصيام باقية اليوم ، لكن يسمح بتناول المشروبات العشبية والشاي والقهوة ، على أن تكون خالية تماماً من السكر.
  • يمكن على سبيل المثال ، تناول أكثر من 5 بيضات على مدار اليوم ، مع إدخال بعض الخضروات الورقية ، مثل الخس والجرجير والملفوف ، كذلك تناول الخيار والفلفل والقرع.
  • في حال الشعور بالجوع ، يمكن زيادة نسبة الدهون أو العصائر الطازجة ، ويفضل أن يتم التوقف عن نظام الكيتو لمدة أسبوعين ، ثم استكماله مرة أخرى.

كيفية إنقاص الوزن 10 كيلو في أسبوع

رجيم الماء والليمون

يعمل رجيم الماء على إنقاص الوزن 10 كيلو في أسبوع ، عن طريق تنفيذ الآتي

  • تعتمد فكرة رجيم الماء والليمون ، على منح الجسم شعور بالشبع وفقدان الشهية تجاه الطعام ، من خلال تناول كميات محددة من الماء بجانب الوجبات وعلى مدار اليوم ؛ حتى تمتلئ المعدة.
  • يعمل ذلك النظام على تنشيط عملية الأيض ، ورفع قدرة الجسم على حرق الدهون ، فضلاً عن تحسين أداء العضلات ، والتخلص من الجفاف ؛ الذي يسبب التعب والإرهاق ، وطرد السموم.

شاهد: طريقة حساب السعرات الحرارية ونصائح لفقدان الوزن

إنقاص الوزن 10 كيلو في أسبوع

تناول كوب من الماء الدافئ مع عصير ليمونه على الريق ، ثم تناول كوب من عصير البطيخ ، يليه وجبة فطور خفيفة ، ثم تناول كوبان من الماء والليمون بعد ساعتين.

تتضمن وجبة الغداء ، صحن كبير من السلطة مع قطعة دجاج منزوعة الجلد أو سمك مشوي مع صحن أرز صغير ، على أن يتم تناول كوب من الماء والليمون ، قبل الوجبة بحوالي نصف ساعة.

تناول كوبان من الماء والليمون ، بعد وجبة الغداء بساعتين ، مع إمكانية تناول كوب من الشاي أو القهوة ، بينما وجبة العشاء تتضمن قطع من الفاكهة مع الزبادي ، وكوب من الماء والليمون.

يجب أن يتم التخلي تماماً ، عن إضافة الملح إلى الطعام ، والاكتفاء فقط بعصير الليمون ، مع الابتعاد عن المشروبات الغازية والإكثار من الفواكه الحمضية ، كذلك الخضار المسلوق.

على الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة ، مثل مرض السكري أو أمراض القلب وضغط الدم ، كذلك مشاكل الكبد ، عدم تطبيق ذلك النظام ؛ لتفادي إحداث ضرر على وظائف الجسم.

أنظمة ريجيم صحية

  • تناول وجبات متوازنة ، تعتمد على كميات كبيرة من البروتين والألياف ، مع نسب متوسطة من الدهون ، وقليل من الكربوهيدرات ، فذلك يساعد على انقاص الوزن بصورة أسرع.
  • في حال الشعور بالجوع بين الوجبات ، يفضل تناول فاكهة أو مشروبات ساخنة ، والابتعاد عن المكسرات أو السناكس ؛ التي تسبب اكتساب مزيد من السعرات الحرارية واستبدالها بـ الفشار.
  • يجب أن تتضمن وجبة الإفطار بيض مسلوق مع كوب حليب خالِ الدسم ، تشمل أيضاً وجبة الغداء قطع التونة أو اللحم الستيك ، يمكن تناول ثمار من الجزر والخيار على وجبة العشاء.
  • يمكن تناول الحبوب الكاملة ، مثل القمح والكينوا وحبوب الرشاد ورقائق الشوفان ، التي تساعد على سرعة الشعور بالشبع ، وفي نفس الوقت تمد الجسم بالطاقة والحيوية.

وبهذا نكون قد أعطيناك خطة لإنقاص الوزن 10 كيلو في أسبوع ، فاتبع هذا المقال وسوف ترى النحافة بنفسك.

Leave A Reply

Your email address will not be published.