القولون العصبي | ثلاث طرق طبيعية لتهدئة اعصاب القولون العصبي

0

القولون العصبي. من الامراض المنتشرة التي نعيشها في عصرنا الحالي القولون العَصبي نضرا لكثرة الاكلات الغير صحية كالوجبات السريعة والمشروبات الغازية وبتنا نعاني من مشكل القولون تقريبا يوميا خصوصا وانه مرتبط ارتباطا وثيقا بالمعضلات النفسية.

القولون العصبي
القولون العصبي

القولون العصبي

د الادوية الطبية باتت غيرنافعة وغير مجدية او انها تهدؤه مؤقتا ثم تعاود اعراضه الظهور ونسجل ايضا الكثير من الناس لايرغبون في الادوية الطبية ويبحثونوعن بدائلها كالاعشاب , اليوم عبر صحة تيفي سنقدم لكم ثلاث مكونات طبيعية تهدئ القولون بكثرة وتخلصك من غازات بطنك.

اولا : حبة الحلاوة او اليانسون

يساعد اليانسون على تخفيف التشنجات البطنية والمغص القولوني كما يساعد ايضا على التخلص من اضطرابات النوم خصوصا اذا تم تناوله بعد وجبة العشاء.

شاهد: الأرق العلاج والأسباب والأعراض

القولون العصبي
القولون العَصبي

ثانيا: زريعة البسباس او الشمر

يساعد الشمر على التخفيف من تقلصات المعدة ويساعد في عملية استرخائها كما يسهل عملية الهضم وطرد الغازات نظرا لغناه بالالياف.

ثالثا: البابونج

يعتبر البابونج مضاد حيوي و حصن منيع للجسم ضد الاجسام الدخيلة والعدوى والالتهابات كما يعتبر مهدئا قويا للاعصاب وكما هو معلوم ان القولون يسبب القلق والارق فاذا كنت تعاني منهما ماعليك الا بمغلى البابونج.

القولون العصبي
القولون العصبي

طريقة التحضير 

نغلي كاس من الماء ثم نضع فيه ملعقة صغيرة من اليانسون وملعقة من البابونج وملعقة من الشمر نغطيه ونتركه مدة عشر دقائق ثم نصفيه ونحليه بملعقة عسل ويمكن الاستغناء عنها ويفضل شربه قبل النوم وبعد وجبة العشاء

Leave A Reply

Your email address will not be published.